اخبار السيارات 24 ساعة

ميني تكشف رسميا عن كوبر 2025 الكهربائية بالكامل

كشفت شركة ميني البريطانية النقاب عن سيارة كوبر 2025 الجديدة كلياً و التي ستعمل بالطاقة الكهربائية فقط ، و يبدو ان شركة ميني ترغب الان في الانتقال بعالم السيارات الى الافضل مثل باقي شركات السيارات التي بدأت في التحول الى الطاقة النظيفة سواء كانت الهجينة او الكهربائية .

و تعتمد شركة ميني على منصة مخصصة للسيارات الكهربائية حتى تكون متوافقة مع مكان البطارية و المحركات التي تعمل على المحاور الامامية و الخلفية و هذا المنصة تم تطويرها بالتعاون مع جريت وول موتورز GWM في الصين، تمامًا مثل الجيل القادم من سيارة ميني هاتش.

يذكر ايضا انه تم الكشف عن السيارة فولفو EM90 و هي سيارة جديدة و كهربائية بالكامل ايضا .

ميني تكشف رسميا عن كوبر 2025 الكهربائية بالكامل

ميني كوبر 2025 الكهربائية 

تتميز سيارة كوبر الكهربائية 2025 بتصميم مألوف ولكن أكثر هدوءًا وبخطوط أقل مقارنة بالجيل الحالي و بالتالي فان شركة ميني لا ترغب في التخلي نهائيا عن هويتها و انما ترغب في الانتقال الى جيل جديد بنفسي الهوية القديمة .

إذ تخلت MINI عن أقواس العجلات السوداء مع الحفاظ على الاطارات ذات التصميم الرياضي ، وأصبح شبك التهوية شبه مُغلق بالكامل بإطار من ثماني أضلاع كما في الاختبارية Urbanaut، والمصابيح الأمامية تأتي بإطار رفيع.

مواصفات المحرك الكهربي 

تتوفر سيارة كوبر 2025 الكهربائية بنسختين من المحركات الكهربائية حيث كل منهم يأتي على حسب الطراز الذي ستقوم بشرائه .

الطراز الاول و هو ميني كوبر 2025 Cooper E تقدم بمحرك كهربائي واحد يولد قوة 181 حصان، و عزم دوران 290 نيوتن متر، مع جر أمامي للعجلات، لتتسارع هذه النسخة من 0-100 كم/الساعة في 7.3 ثانية، و تتصل المنظومة بحزمة بطاريات بسعة 40.7 كيلو واط/الساعة، والتي تمكن تلك النسخة من قطع مسافة 305 كم بالشحنة الواحدة.

أما النسخة الثانية Cooper SE Extended Range فتتوفر بمحرك كهربائي واحد يولد قوة 215 حصان، و عزم دوران 330 نيوتن متر، مع جر أمامي للعجلات، لتتسارع هذه النسخة من 0-100 كم/الساعة في 6.7 ثانية، و تتصل المنظومة بحزمة بطاريات بسعة 53.6 كيلو واط/الساعة، والتي تمكن تلك النسخة من قطع مسافة 402 كم بالشحنة الواحدة.

شحن بطارية السيارة 

ربما من اكبر عيوب السيارات الكهربائية بشكل عام هو ان يكون شحن بطارية السيارة بطيء جدا و لكن شركة ميني عملت على تخطي هذا الامر من خلال توفير خاصية الشحن السريع حيث يمكن للبطارية ان تصل من 0% الى 85% و ذلك خلال نصف ساعة الى 35 دقيقة تقريبا .

مميزات ميني كوبر الكهربائية الجديدة

تتميز سيارة كوبر الكهربائية 2025 بالعديد من المزايا التقنية و التي تجعلها قادرة على المنافسة في هذه الشريحة و التي تتمثل في :

  • نظام معلومات ترفيهي جديد بشاشة مقاس 10.25 بوصة.
  • نظام مساعدة السائق القياسي الذي يشمل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
  • التحكم التكيفي في السرعة، والتحذير من مغادرة المسار.
  • هناك ايضا المسجل الصوتي و الذي يأتي من نوع Harman Kardon .
  • النظام الصوتي يأتي بعدد 12 سماعة .

اما عن ميعاد طرح السيارة ميني كوبر 2025 الكهربائية في الاسواق و ذلك خلال النصف الثاني من العام القادم 2024 .

Source 2025 Mini Cooper Electric Has More Power and Range, Same Cute Looks

Leave A Reply

Your email address will not be published.